سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

لدى المملكة العربية السعودية





ambassadeur venue

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحباً بكم في موقع السفارة الإلكتروني، حيث تجدون معلومات عملية عن الجزائر، فضلا عن خدمات وإرشادات.

إنه لشرف عظيم لي أن أمثل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية كسفير فوق العادة ومفوض لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

أود، في بداية مهمتي هذه المليئة بالتحديات والتي شرفني بها السيد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في هذا البلد المضياف، أن أشير إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية على طريق بناء الجزائر الجديدة كما التزم بها السيد الرئيس.

فعلاوة على استكمال الصرح المؤسساتي، أوفى السيد رئيس الجمهورية بوعده في بناء اقتصاد وطني قوي قائم على تنويع مصادر الثروة وتثمين الموارد الطبيعية للبلاد وتشجيع الصادرات وجلب الاستثمار.

وبهذا الصدد، سأعمل على تحقيق مهمتي الأساسية المتمثلة في رعاية وحماية المصالح العليا للجزائر وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يخدم مصالحهما المشتركة ويمكّن من استغلال فرص التكامل الموجودة بينهما.

ولهذه الغاية، فإنني أؤكد حرصي واستعدادي الدائمين للعمل إلى جانب موظفي السفارة، من أجل خدمة أفراد جاليتنا المقيمين بالسعودية، والاستماع إلى انشغالاتهم والتكفل بها. كما سأسعى جاهداً لتقديم المساعدة وتوفير المعلومات التي يحتاجها رجال الأعمال الجزائريون أو السعوديون، وكل من يرغب في زيارة الجزائر أو التعرف عليها.

وللتفاعل مع مصالح السفارة، أدعوكم إلى الاتصال على عنوان البريد الإلكتروني التالي:
mail@algerianembassy-saudi.com

سائلين الله العلي القدير التوفيق والسداد

السفير
شريف وليد

سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية © 2022 جميع الحقوق محفوظة