سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

لدى المملكة العربية السعودية





التعريف:هي منظمة وطنية تربوية إنسانية اجتماعية شبابية تطوعية مستقلة ذات طابع المنفعة العمومية. أسسها محمد بوراس المولود في 1908 بمدينة مليانة لعائلة فقيرة، وفي سنة 1939 نظم القائد محمد بوراس التنظيم الفدرالي بالجزائر بمثابة اللبنة الأولى للفدرالية الكشفية الإسلامية الجزائرية، وتم تنظيم المؤتمر التأسيسي في بالحراش -الجزائر العاصمة- الذي نتج عنه الكشافة الإسلامية الجزائرية كمنظمة وطنية وانتخب محمد بوراس رئيسا لها.
ألقت مصالح مكافحة التجسس الفرنسية المكتب الثاني القبض عليه في 8 مايو 1941 أمام فندق السفير بالجزائر، وبعد أيام من التعذيب والاستنطاق أُحيل على المحكمة العسكرية يوم 14 مايو 1941 ليصدر في حقه حكم بالإعدام بسبب اتهامه بعلاقته بألمانيا النازية. وفي فجر 27 مايو 1941 نفذ فيه حكم الإعدام رميا بالرصاص في الميدان العسكري بالخروبة. وعليه جعلت الجزائر اليوم السابع والعشرين ماي من كل سنة يوما وطنيا للكشافة الإسلامية الجزائرية بموجب المرسوم الرئاسي رقم 21 ــــــ 172 المؤرخ في 28 أفريل 2021.
وعلى كل فرد منتم للكشافة الإسلامية الجزائرية أن يؤدي العهد الكشفي مباشرة بعد انتسابه إليها، وهو: "أعد بأن أبدل جهدي في القيام بواجبي نحو الله ونحو الوطن وأن أساعد غيري وأن أخدم وأطبق قانون الكشاف"

من أنشطة الكشافة

تنهي سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالرياض إلى كريم علم منسوبي قطاع الصحافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، أنه في إطار الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية بالجزائر في موعدها المقرر يومي 01 و02 نوفمبر 2022، وتحسبا لإجرائها في ظروف ملائمة، خاصة ما يتعلق بضمان تغطية إعلامية لائقة بمستوى هذا الموعد الهام، فقد تقرر بدء استقبال طلبات الاعتماد المؤقتة على مستوى مركزنا الدبلوماسي إلى غاية 30 سبتمبر 2022.

ويتكون ملف طلب الاعتماد من:
- استمارة طلب تأشيرة صحافة مملوءة بعناية؛
- استمارة طلب اعتماد الصحافة الأجنبية غير المرافقة للوفود الرسمية؛
- طلب صادر عن الهيئة المستخدمة للصحفي؛
- نسخة من البطاقة المهنية للمعني؛
- نسخة من جواز سفر الصحفي من جنسية أجنبية أو نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للصحفي من جنسية جزائرية؛
- قائمة مفصلة للعتاد التقني الخاص بالنشاط الصحفي ؛
- (02) صورتان شمسيتان للمعني؛

للتحميل:

- استمارة طلب تأشيرة صحافة؛

- استمارة طلب اعتماد الصحافة الأجنبية غير المرافقة للوفود الرسمية باللغة العربية؛

- استمارة طلب اعتماد الصحافة الأجنبية غير المرافقة للوفود الرسمية باللغة الانجليزية؛

‏تستضيف الجزائر اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة العادية الحادية والثلاثين يومي الفاتح و الثاني من شهر نوفمبر 2022 تزامنا مع احتفالها بالذكرى 68 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة. وفيما يلي البوابة الالكترونية الخاصة بهذا الحدث:
https://www.arabsummit2022.dz

سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية © 2022 جميع الحقوق محفوظة