سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

لدى المملكة العربية السعودية





تنهي سفارة الجزائر بالرياض إلى كريم علم الباحثين من أبناء الجالية والمهتمين أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر قد وضعت حيز الخدمة منصة رقمية جديدة للبحث العلمي “BAHTH”.
وهي منصة ذات طابع تفاعلي مصممة بتقنية PH LARAVAL وموطّنة لدى مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني(CERIST)، أنجزت لتكون وسيطا بين المؤسسات الجامعية والبحثية ومؤسسات المحيط الاقتصادي والاجتماعي، تعرض من خلالها القدرات البحثية المتاحة من طرف مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث، سواء الخبرات البشرية أو التقنية أو التجهيزات العلمية، وهذا حسب الاهتمامات المختلفة لقطاعات النشاط، حيث تم تزويدها بكل القدرات الموجودة على مستوى مراكز البحث العلمي، في انتظار إدراج ـ بصفة تدريجية ومتواصلة ـ القدرات المتاحة على مستوى 1700 مخبر بحث.
وعليه يمكن لأي مؤسسة اقتصادية الاطلاع عليها والتعرف بصفة آنية على ما يتناسب ونشاطها، قصد تسهيل التواصل بينها وبين المؤسسات الجامعية والبحثية.
لمعلومات إضافية يرجى إتباع التوجيهات التي يتضمنها الفيديو التوضيحي المرفق.

رابط الفيديو التوضيحي

رابط المنصة

بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2024، يسعدني أن أتقدم إلى كافة أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، باسمي الخاص وباسم طاقم سفارة الجزائر بالرياض، بأحر التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والعافية، وبمزيد من التقدم والازدهار لبلدنا الغالي، راجيا من المولى عزّ وجلّ أن تكون سنة المزيد من الإنجازات والتألق لجزائرنا الحبيبة.
السفير شريف وليد

*-*-*-*-*-*-*-*


تنهي سفارة الجزائر بالرياض إلى علم مراجعيها الكرام أن يوم غد الاثنين الفاتح جانفي 2024، هو يوم عطلة رسمية.
للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. ففي هذا التاريخ من عام 1973، اعتمدت الجمعية العامة اللغة العربية لغة عمل رسمية، لتكون بذلك إحدى اللغات الست التي تعمل بها الأمم المتحدة، وهي: العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والإسبانية. وبهذا يكون احتفالها هذا العام بخمسينية ترسيم اللغة العربية.
وإيمانا من الجزائر بهذا البعد الحضاري كأحد مكونات هويتها، فقد بذلت جهودا كبيرة بالتنسيق مع مندوبي دول أخرى أعضاء في المنتظم الدولي للدفع نحو ترسيم اللغة العربية كلغة عمل فيه.
وقد دُشّن الموقع الإلكتروني لبوابة الأمم المتحدة العربية على الإنترنت في احتفال رسمي في الثالث عشر من نوفمبر 1998، لتبدأ بذلك الأمم المتحدة في تقديم خدمة معلوماتية متميزة للناطقين بالعربية، حيث استطاع الموقع العربي للمنظمة، في خلال هذه السنوات، الاقتراب كثيرا من هدفه الأبرز المتمثل في نشر الرسالة السامية للأمم المتحدة وإيصالها - وما يتعلق بها من معلومات ومعارف - إلى قراء العربية والمتحدثين بها الذين يتجاوز عددهم 420 مليون نسمة في العالم.
كما توّج مسار ازدهار اللغة العربية في اليونيسكو ـ كمنظمة أممية ـ باعتمادها لغة رسمية في عام 1974 بفضل جهود حثيثة بذلتها حكومات الجزائر والسعودية ومصر والعراق والكويت ولبنان وتونس واليمن، مكنت من إدراج ترسيم اللغة العربية في جدول أعمال المؤتمر العام للمنظمة.
وفي سياق الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، نوهت وزيرة الثقافة والفنون السيدة/ صورية مولوجي إلى أن اللغة العربية ليست لسان تواصل فقط، بل هي لغة القرآن المقدس، معتبرة أن العناية بهذه اللغة هو العنوان الأكبر لعزة الأمة، مشيرة إلى إنه لا يمكن لأحد أن ينكر فضل الجزائر في جعل اللغة العربية لغة رسمية لدى الأمم المتحدة.

Arabic2023

تتشرف سفارة الجزائر بالرياض أن تعلن لأفراد الجالية الوطنية الكريمة المقيمة بالمملكة العربية السعودية أن سعادة السفير وليد شريف، قد وصل إلى الرياض واستلم مهامه رسميا ابتداء من الأربعاء 06 ديسمبر 2023.
كما قدم ظهر الخميس 07 ديسمبر 2023، نسخة من أوراق اعتماده إلى وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم، السفير عبد المجيد السماري، في انتظار تقديم أصول أوراق اعتماده لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لاحقا.

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93 يتقدم القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة الجزائر بالرياض السيد بشير بخوش وطاقم السفارة بأحر التهاني وأطيب التبريكات للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا
كل عام والمملكة العربية السعودية تنعم بالعزة والازدهار

*-*-*-*-*-*-*-*-*-

تنهي سفارة الجزائر بالرياض إلى كريم علم المراجعين أن يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 سيكون يوم عطلة رسمية

للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

23092023

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 1444 هـ، يتقدم سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة بأحر التهاني وأطيب التبريكات لأفراد الجالية الجزائرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وكافة الأمة الإسلامية متمنين من المولى العلي القدير أن يعيده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة والأمة الإسلامية في خير ويمن وبركات
وكل عام وأنتم بخير

- * - * - * - * - * -

تنهي السفارة إلى كريم علم المراجعين أن إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ يوم الثلاثاء 27 جوان 2023 على أن يستأنف العمل يوم الأحد 02 جويلية 2023

للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك 1444 هـ، تتقدم سفارة الجزائر بالرياض بأحر التهاني وأطيب التبريكات لأبناء الجالية الجزائرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وللأمة الإسلامية جمعاء سائلين المولى العلي القدير أن يعيده علينا جميعا أعواما عديدة وأزمنة مديدة والأمة الإسلامية تنعم بالخير واليمن والبركات
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم بألف بخير

- * - * - * - * - * -

أرقام التواصل خلال إجازة العيد:
للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1444هـ، يتقدم سفير الجزائر بالرياض د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة بأخلص التهاني وأصدق الأماني لأبناء الجالية الجزائرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وكافة الأمة الإسلامية متمنين من المولى العلي القدير أن يوفقهم لصيامه وقيامه ويتقبل منهم صالح الأعمال.

رمضان مبارك وكل عام وأنتم بخير

كما تنهي السفارة إلى كريم علم أفراد جاليتنا والمراجعين أن توقيت العمل الإداري خلال الشهر الفضيل، سيكون من الساعة التاسعة والنصف صباحا (9:30) إلى الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30).

اضغط على الصورة لتحميل تطبيق الكتروني خاص بمعركة الجزائر على PlayStore
انسخ رمز الاستجابة السريعة QRcode لتحميل:
- فيلم عن معرض ثورة نوفمبر
- دليل مصور عن احتفالات الخمسينية لاسترجاع السيادة الوطنية
- دليل معرض الستينية لاسترجاع السيادة الوطنية
- دليل معرض ثورة نوفمبر

bataille d'Alger QRcode

تنهي لجنة المراجعة الدورية للقائمة الانتخابية بالرياض إلى كريم علم كافة أفراد الجالية الوطنية المقيمة في دائرتها القنصلية أنه تطبيقا لقرارات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات رقم 12 و14 و15 المؤرخة في 19 ربيع الثاني عام 1444هـ الموافق 13 نوفمبر 2022م والمتعلقة بالمراجعة الدورية للقائمة الانتخابية، فإن فترة المراجعة الدورية للقائمة الانتخابية حددت من يوم الأحد 04 ديسمبر 2022م إلى يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022م.

وعليه، تدعو اللجنة أفراد الجالية الوطنية البالغين سن 18 سنة كاملة فما فوق يوم 31 ديسمبر 2022م غير المسجلين، والمواطنين الراغبين في الشطب بسبب تغيير مقر إقامتهم للحضور إلى المصلحة القنصلية بسفارة الجزائر بالرياض أو ملء استمارة التسجيل أو استمارة الشطب وإرسالها عبر الفاكس أو عن طريق البريد الإلكتروني المخصص لهذه العملية.

الفاكس: 4881703 (11)00966
عنوان البريد الإلكتروني: election@algerianembassy-saudi.com

تتحميل استمارة التسجيل

تحميل استمارة الشطب

إحياء للذكرى الثامنة والستين (68) لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، يقف الشعب الجزائري على بكرة أبيه وقفة إجلال وترحم على قوافل شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن تعيش الجزائر حرة مستقلة.
وبهذه المناسبة التاريخية العظيمة يتوجه سفير الجزائر بالرياض د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة إلى كافة أبناء الجالية الجزائرية المتواجدة على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة بأخلص وأنبل المشاعر الأخوية الصادقة، متمنيا لهم جميعا دوام الصحة والعافية ولوطننا الغالي وافر الأمن والاستقرار ومزيدا من الرفعة والسؤدد والازدهار.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، ودوام الصحة والعافية لمجاهدين الأبطال.
تحيا الجزائر.

- * - * - * - * - * -

تنهي السفارة إلى كريم علم المراجعين أن يوم الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 سيكون يوم عطلة رسمية.
للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

تنهي السفارة الجزائرية بالرياض إلى كريم علم الجميع، أنه تم إلغاء الشروط الصحية على كل المسافرين الراغبين في الدخول إلى التراب الوطني.

تكفلا بمطلب الجالية الوطنية بالخارج المتعلق بإيجاد صيغة للانخراط الطوعي في نظام التقاعد في الجزائر، وبعد صدور القرار بذلك، نضع بين أيديكم نص المرسوم الصادر بهذا الخصوص في الجريدة الرسمية رقم 69 بتاريخ 19 أكتوبر 2022

تحميل نص المرسوم التنفيذي الصادر بالجريدة الرسمية

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 1443 هـ، يتقدم سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة بأحر التهاني وأطيب التبريكات لأفراد الجالية الجزائرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وكافة الأمة الإسلامية متمنين من المولى العلي القدير أن يعيده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة والأمة الإسلامية في خير ويمن وبركات
وكل عام وأنتم بخير

- * - * - * - * - * -

تنهي السفارة إلى كريم علم المراجعين أن يومي السبت والأحد 09 و10 جويلية 2022 سيكونان يومي عطلة رسمية

للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

بمناسبة الذكرى الستين (60) لعيد الاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية، يتقدم سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة بأحر التهاني لأفراد الجالية الجزائرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة متمنين لهم موفور الصحة والهناء ولوطننا الغالي دوام الأمن والاستقرار ومزيدا من التقدم والازدهار
كل عام والجزائر بخير
والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

- * - * - * - * - * -

تنهي السفارة إلى كريم علم المراجعين أن يوم الثلاثاء 05 جويلية 2022 سيكون يوم عطلة رسمية
للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

في إطار سعي الدولة لمتابعة مطالب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج بأن يقع التكفل بها في مسألة تنظيم سلسلة من الدروس في المساجد والمدارس القرآنية، تشمل حفظ ما تيسر من القرآن الكريم وتعلم اللغة العربية والأمازيغية والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد، لا سيما للناشئة، تدعو وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أفراد جاليتنا الكريمة إلى الاتصال بمديريات الشؤون الدينية بالولايات التي سيقضون فيها عطلهم الصيفية من أجل توجيههم إلى المساجد والمدارس القرآنية المخصصة لذلك.

تنهي السفارة بالرياض إلى كريم علم أفراد جاليتنا والمراجعين أن توقيت العمل الإداري خلال الشهر الفضيل، سيكون من الساعة التاسعة والنصف صباحا (9:30) إلى الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30).

تنهي سفارة الجزائر بالرياض إلى كريم علم أبناء الجالية الكريمة المقيمين بالمملكة العربية السعودية و كل من يرغب في زيارة الجزائر، أنه تم تخفيف المتطلبات الصحية المطبقة على المسافرين على مستوى نقاط الدخول إلى التراب الوطني، المطارات، الموانئ والحدود البرية، والتي دخلت حيز التنفيذ يوم الأحد 20 مارس 2022، وأصبحت كالآتي:

- اشتراط جواز تلقيح يعود تاريخه إلى أقل من 09 أشهر.
- اشتراط اختبار RT-PCR يعود تاريخه إلى أقل من 72 ساعة بالنسبة للأشخاص غير الملقحين.
- إلغاء اختبار المضادات الحيوية الجينية عند الوصول.

تنهي السفارة إلى كريم علم أفراد الجالية الجزائرية والمراجعين بأن مصالحها القنصلية تعمل عن طريق نظام المواعيد، وهي مستعدة للتجاوب مع الطلبات الطارئة التي تتلقاها هاتفيا، وتدعو السفارة لتفهم هذا الإجراء الرامي إلى الحفاظ على سلامة وصحة الجميع.
رقم هاتف السفارة: 00966114887171.  
للحالات الطارئة للجالية الجزائرية فقط الرقم الأخضر: 8003010103.
 يرجى استظهار تطبيق توكلنا للسماح للمراجعين بالدخول إلى مقر السفارة. 

في إطار إشراك أفراد الجالية الوطنية بالخارج في جهود تنمية قطاع المؤسسات المصغرة و المقاولاتية في الجزائر، ومن أجل تشجيع أبنائنا بالمهجر على تحقيق مشاريعهم وإنشاء مؤسساتهم المصغرة بأرض الوطن، وبهدف تسهيل الإجراءات الإدارية المرافقة لذلك، تنهي سفارة الجزائر بالرياض إل علم كافة أفراد جاليتنا المقيمة في الدائرة القنصلية التابعة لها بأنه قد تقرر إعفاء شباب الجالية الوطنية الراغب في إنشاء مؤسسة مصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية من شرط التنقل لأرض الوطن للقيام بالإجراءات الإدارية الأولية.

تحميل إجراءات إنشاء المؤسسات المصغرة لأفراد الجالية الوطنية في الخارج

الأعزاء أعضاء جاليتنا الوطنية المقيمة بالمملكة العربية السعودية، ممن لهم دراية وخبرة في موضوع إصلاح المستشفيات ضمن المنظومة الصحية في بلادنا، تضع كتابة الدولة المكلفة بإصلاح المستشفيات بين أيديكم هذه الوثيقة المرجعية للاطلاع عليها وإثرائها وإبداء الاقتراحات على خلفية ما تتمتعون به من خبرة في هذا المجال.
قدمت هذه الوثيقة في مجلس الحكومة بتاريخ 28 أفريل 2021 وفي مجلس الوزراء بتاريخ 02 ماي 2021 وعلى أساسها تقام المرحلة الثانية من المشاورات الرامية إلى تحضير " الجلسات الوطنية لإصلاح المستشفيات".

للاطلاع على الوثيقة

سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية © 2022 جميع الحقوق محفوظة