سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

لدى المملكة العربية السعودية





إحياء للذكرى الثامنة والستين (68) لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، يقف الشعب الجزائري على بكرة أبيه وقفة إجلال وترحم على قوافل شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن تعيش الجزائر حرة مستقلة.
وبهذه المناسبة التاريخية العظيمة يتوجه سفير الجزائر بالرياض د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة إلى كافة أبناء الجالية الجزائرية المتواجدة على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة بأخلص وأنبل المشاعر الأخوية الصادقة، متمنيا لهم جميعا دوام الصحة والعافية ولوطننا الغالي وافر الأمن والاستقرار ومزيدا من الرفعة والسؤدد والازدهار.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، ودوام الصحة والعافية لمجاهدين الأبطال.
تحيا الجزائر.

- * - * - * - * - * -

تنهي السفارة إلى كريم علم المراجعين أن يوم الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 سيكون يوم عطلة رسمية.
للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

تنهي السفارة الجزائرية بالرياض إلى كريم علم الجميع، أنه تم إلغاء الشروط الصحية على كل المسافرين الراغبين في الدخول إلى التراب الوطني.

تكفلا بمطلب الجالية الوطنية بالخارج المتعلق بإيجاد صيغة للانخراط الطوعي في نظام التقاعد في الجزائر، وبعد صدور القرار بذلك، نضع بين أيديكم نص المرسوم الصادر بهذا الخصوص في الجريدة الرسمية رقم 69 بتاريخ 19 أكتوبر 2022

تحميل نص المرسوم التنفيذي الصادر بالجريدة الرسمية

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 1443 هـ، يتقدم سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة بأحر التهاني وأطيب التبريكات لأفراد الجالية الجزائرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وكافة الأمة الإسلامية متمنين من المولى العلي القدير أن يعيده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة والأمة الإسلامية في خير ويمن وبركات
وكل عام وأنتم بخير

- * - * - * - * - * -

تنهي السفارة إلى كريم علم المراجعين أن يومي السبت والأحد 09 و10 جويلية 2022 سيكونان يومي عطلة رسمية

للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

بمناسبة الذكرى الستين (60) لعيد الاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية، يتقدم سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية د. محمد علي بوغازي وطاقم السفارة بأحر التهاني لأفراد الجالية الجزائرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة متمنين لهم موفور الصحة والهناء ولوطننا الغالي دوام الأمن والاستقرار ومزيدا من التقدم والازدهار
كل عام والجزائر بخير
والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

- * - * - * - * - * -

تنهي السفارة إلى كريم علم المراجعين أن يوم الثلاثاء 05 جويلية 2022 سيكون يوم عطلة رسمية
للطوارئ 0114887171
الرقم الأخضر لأفراد الجالية 8003010103

في إطار سعي الدولة لمتابعة مطالب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج بأن يقع التكفل بها في مسألة تنظيم سلسلة من الدروس في المساجد والمدارس القرآنية، تشمل حفظ ما تيسر من القرآن الكريم وتعلم اللغة العربية والأمازيغية والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد، لا سيما للناشئة، تدعو وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أفراد جاليتنا الكريمة إلى الاتصال بمديريات الشؤون الدينية بالولايات التي سيقضون فيها عطلهم الصيفية من أجل توجيههم إلى المساجد والمدارس القرآنية المخصصة لذلك.

تنهي السفارة بالرياض إلى كريم علم أفراد جاليتنا والمراجعين أن توقيت العمل الإداري خلال الشهر الفضيل، سيكون من الساعة التاسعة والنصف صباحا (9:30) إلى الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30).

تنهي سفارة الجزائر بالرياض إلى كريم علم أبناء الجالية الكريمة المقيمين بالمملكة العربية السعودية و كل من يرغب في زيارة الجزائر، أنه تم تخفيف المتطلبات الصحية المطبقة على المسافرين على مستوى نقاط الدخول إلى التراب الوطني، المطارات، الموانئ والحدود البرية، والتي دخلت حيز التنفيذ يوم الأحد 20 مارس 2022، وأصبحت كالآتي:

- اشتراط جواز تلقيح يعود تاريخه إلى أقل من 09 أشهر.
- اشتراط اختبار RT-PCR يعود تاريخه إلى أقل من 72 ساعة بالنسبة للأشخاص غير الملقحين.
- إلغاء اختبار المضادات الحيوية الجينية عند الوصول.

تنهي السفارة إلى كريم علم أفراد الجالية الجزائرية والمراجعين بأن مصالحها القنصلية تعمل عن طريق نظام المواعيد، وهي مستعدة للتجاوب مع الطلبات الطارئة التي تتلقاها هاتفيا، وتدعو السفارة لتفهم هذا الإجراء الرامي إلى الحفاظ على سلامة وصحة الجميع.
رقم هاتف السفارة: 00966114887171.  
للحالات الطارئة للجالية الجزائرية فقط الرقم الأخضر: 8003010103.
 يرجى استظهار تطبيق توكلنا للسماح للمراجعين بالدخول إلى مقر السفارة. 

في إطار إشراك أفراد الجالية الوطنية بالخارج في جهود تنمية قطاع المؤسسات المصغرة و المقاولاتية في الجزائر، ومن أجل تشجيع أبنائنا بالمهجر على تحقيق مشاريعهم وإنشاء مؤسساتهم المصغرة بأرض الوطن، وبهدف تسهيل الإجراءات الإدارية المرافقة لذلك، تنهي سفارة الجزائر بالرياض إل علم كافة أفراد جاليتنا المقيمة في الدائرة القنصلية التابعة لها بأنه قد تقرر إعفاء شباب الجالية الوطنية الراغب في إنشاء مؤسسة مصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية من شرط التنقل لأرض الوطن للقيام بالإجراءات الإدارية الأولية.

تحميل إجراءات إنشاء المؤسسات المصغرة لأفراد الجالية الوطنية في الخارج

الأعزاء أعضاء جاليتنا الوطنية المقيمة بالمملكة العربية السعودية، ممن لهم دراية وخبرة في موضوع إصلاح المستشفيات ضمن المنظومة الصحية في بلادنا، تضع كتابة الدولة المكلفة بإصلاح المستشفيات بين أيديكم هذه الوثيقة المرجعية للاطلاع عليها وإثرائها وإبداء الاقتراحات على خلفية ما تتمتعون به من خبرة في هذا المجال.
قدمت هذه الوثيقة في مجلس الحكومة بتاريخ 28 أفريل 2021 وفي مجلس الوزراء بتاريخ 02 ماي 2021 وعلى أساسها تقام المرحلة الثانية من المشاورات الرامية إلى تحضير " الجلسات الوطنية لإصلاح المستشفيات".

للاطلاع على الوثيقة

سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية © 2022 جميع الحقوق محفوظة